قوس النصر في باريس

إن قوس النصر هو معلم سياحي شهير على المستوى العالمي, كما يعد رمزاً رئيسياً للبهاء الباريسي المعاصر و الأناقة الشديدة.

تم تشييده من قبل الإمبراطور نابليون الأول عام 1806م لإحياء ذكرى القوة العسكرية الفرنسية, و يبلغ ارتفاع قوس النصر حوالي 50 متراً, و الطرف الغربي لقوس النصر يقع به شارع الشانزليزيه, أكثر الشوارع شهرة في المدينة.

و نظراً لمكانته البارزة في تاريخ العاصمة الفرنسية, فإن قوس النصر له مكان واضح في أي قائمة خاصة بأفضل المعالم السياحية في باريس.

 

قوس النصر في باريس

 

الفعاليات و الأنشطة السنوية القريبة من قوس النصر:

قوس النصر في باريس

 

بالقرب من قوس النصر, يوجد قبر الجندي المجهول المحاط بالشموع المشتعلة, و قد تم إنشائه بعد نهاية الحرب العالمية الأولى.

يوجد أيضاً متحف صغير بالقرب من قوس النصر, للتعرف على تاريخ هذا البناء المزخرف بالتماثيل الرائعة, و معلومات كثيرة حوله.

و منذ وجود شارع الشانزليزيه المطل على قوس النصر, أصبح هذا المكان مناسب تماماً للتصوير الفوتوغرافي و إقامة الفعاليات و الأنشطة المختلفة, فإن الشارع الواسع يستضيف فعاليات سنوية, تشمل حفلات عشية رأس السنة الجديدة في باريس, و احتفالات يوم الباستيل ( يوم 14 يوليو من كل عام ), كما يضئ الشارع بأضواء جميلة من أواخر نوفمبر و حتى منتصف يناير في عطلات باريس.

 

أفضل الأوقات لزيارة قوس النصر:

قوس النصر في باريس

 

أفضل وقت لزيارة قوس النصر هو بعد الساعة السادسة و النصف مساءً, عندما تضيء شعلة الجندي المجهول, و يتزين شارع الشانزليزيه بأضواءه المتلألئة, حتى تتمكن من الصعود إلى أعلى القوس للتمتع بإطلالات أخاذة على شارع الشانزليزيه و برج ايفيل, و كنيسة القلب المقدس و متحف اللوفر. ( للوصول إلى أعلى يمكنك صعود الدرج أو استخدام المصعد حتى منتصف المسافة ثم استكمال الصعود بواسطة الدرج )

 

أهم المعلومات:

– مواعيد العمل: من شهر ابريل و حتى شهر سبتمبر ( من يوم الأثنين إلى يوم الأحد من الساعة العاشرة صباحاً حتى الحادية عشر مساءً ), و من شهر أكتوبر حتى شهر مارس ( من يوم الأثنين إلى يوم الأحد من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً ).

– أسعار التذاكر: للشخص البالغ ( 12 يورو ), و مجاناً للأطفال.

– الموقع الإلكتروني: http://arc-de-triomphe.monuments-nationaux.fr/

– العنوان: Place Charles de Gaulle, 75008 Paris, France

– أقرب خط مترو: محطة شارل ديغول ( خط 1,2 أو 6 ).

 

فنادق قريبة من قوس النصر:

الاحداثيات