محطة القطارات المركزية في أمستردام

تُعرف محطة القطارات المركزية في أمستردام بمحطة “سنترال” Amsterdam Central Station، و تعتبر المركز الرئيسي للنقل العام في العاصمة الهولندية، و تمثل نقطة انطلاق و التقاء للعديد من المناطق و الأماكن السياحية.

 

موقعها

تعتبر محطة سنترال واحدة من المراكز الرئيسية للسكك الحديدية في هولندا، تم افتتاحها عام 1899، و صممها المعماري بيير كاوبيرز على الطراز الأوروبي القديم.

تقع المحطة في وسط المدينة، و تبعد ما يقرب من 10 دقائق سيرًا على الأقدام من ساحة دام.

 

 

هي محطة نظيفة و منظمة، تمتلك ثاني أكبر منصة للسكك الحديدية في هولندا و التي يبلغ طولها 695 متر، و تخدم سكان أمستردام و زوارها، و يمر بها يوميًا ما يزيد عن ربع مليون شخص، حيث تنطلق منها قطارات لكافة المدن الهولندية و عدد من المدن الأوروبية، و تتصل بخدمات الحافلات و الترام و المترو و العبارات، حيث تتوقف بها المحطات النهائية للعديد من خطوط الترام، و الحافلات، و تمثل نقطة انطلاق للمترو و سيارات الأجرة، و خلفها يوجد رصيف تغادر منه القوارب السياحية التي تجوب القنوات المائية.

 

مرافق و خدمات المحطة

تغادر منها قطارات إلى مطار شيفول الدولي كل عشر دقائق، في رحلة لا تستغرق أكثر من 17 دقيقة، و تحتوي على عدد من المحلات التجارية، ما يتيح لزوارها فرصة الاستمتاع بالتسوق، إلى جانب مجموعة من المطاعم و المقاهي و منافذ بيع الوجبات السريعة، و مركز شرطة، و مراحيض، و عدد من ماكينات الصراف الآلي، و أماكن مخصصة لتخزين الأمتعة، و توفر لزوارها خدمة واي فاي مجانية، و تتواجد آلات بيع التذاكر في القاعة الرئيسية.

 

 

كما تضم مكتب للمعلومات السياحية، و قسم مخصص لتأجير الدراجات، و في المنطقة المجاورة لها توجد أماكن لوقوف السيارات، و تحيطها مجموعة كبيرة من الفنادق.

إذا استخدمت القطار فتوخى الحذر عند الصعود و النزول، حيث يفتح و يغلق بابه في مدة زمنية قصيرة.

 

أهم المعلومات:

العنوان: Stationsplein, 1012 AB Amsterdam, هولندا

الموقع الإلكتروني: https://www.gvb.nl/

 

فنادق قريبة من محطة سنترال:

 

الإحداثيات:

الاحداثيات